كيفية الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة

    كيفية الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة

    إذا لم تكن مواطناً بريطانياً ، فقد تحتاج إلى إذن من الحكومة للدخول إلى البلاد أو البقاء فيها. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلى المملكة المتحدة (المملكة المتحدة) هو عملية مباشرة. يعتمد نوع التأشيرة التي تتقدم بها على أسباب ذهابك إلى المملكة المتحدة ، سواء كان ذلك للزيارة أو الدراسة أو العمل أو التسوية.

    طلب الحصول على تأشيرة


    تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة. حتى لو لم تكن مواطنًا بريطانيًا ، فهناك العديد من مجموعات المسافرين الذين لن يحتاجوا إلى تأشيرة لدخول المملكة المتحدة. قد يكون الحصول على تأشيرة عملية طويلة ومكلفة ، لذا إذا لم تكن بحاجة إلى تأشيرة ، فمن الأفضل ألا تهتم.
    مجموعات معينة لديها حرية المرور في المملكة المتحدة. لا يحتاج مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى والأعضاء من خارج الاتحاد الأوروبي في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا وأعضاء البلدان والأقاليم فيما وراء البحار (OCT) إلى تأشيرة دخول.
    يشمل الأشخاص الذين يحتاجون بالتأكيد إلى تأشيرة دخول الأشخاص عديمي الجنسية أو يحملون وثيقة سفر غير وطنية أو يحملون جواز سفر من سلطة غير معترف بها في المملكة المتحدة أو لاجئون.


    تعرف على نوع التأشيرة التي تحتاجها. هناك عدد من التأشيرات المختلفة المتاحة من المملكة المتحدة. يعتمد النوع الذي تحصل عليه على الغرض من زيارتك للبلد والبلد الذي ستأتي منه والمدة التي تنوي البقاء فيها. تحقق من ظروفك من خلال موقع التأشيرة لمعرفة نوع التأشيرة التي تحتاجها.
    هناك عدد من الدول الأخرى التي لا تطلب منها المملكة المتحدة تأشيرة لأي زيارة تقل عن ستة أشهر ، بما في ذلك الولايات المتحدة. عندما تبحث عن تأشيرتك ، ستخبرك الحكومة البريطانية بذلك ، وتقدم أيضًا قائمة بالوثائق التي ستحتاج إليها عند دخولك البلاد.

    الحصول على اختبار لمرض السل (السل). إذا كنت تزور المملكة المتحدة لأكثر من 6 أشهر وكنت مقيماً في قائمة محددة من البلدان ، فستحتاج إلى اختبار السل. سوف تحصل على صورة بالأشعة السينية للصدر وقد تحتاج إلى إعطاء عينة من البلغم (البلغم يسعل من رئتيك).
    العيادة التي تختبرك يجب أن تكون معتمدة من قبل وزارة الداخلية البريطانية. لدى الحكومة البريطانية قائمة كاملة بالبلدان التي تحتاج إلى اختبار ، وكذلك قوائم العيادات المعتمدة.
    هناك بعض القواعد الإضافية التي توفر إعفاءات من اختبار السل. إذا كنت دبلوماسيًا معتمدًا في المملكة المتحدة ، أو أحد المقيمين العائدين الذي لم يذهب بعيدًا لأكثر من عامين ، أو كنت تعيش لمدة 6 أشهر على الأقل في بلد لا تحتاج المملكة المتحدة إلى اختبار منه وكنت بعيدا عن هذا البلد لمدة لا تزيد عن 6 أشهر ، لا تحتاج إلى اختبار السل للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة.


    ملء الطلب. تقدم من خلال خدمة الحكومة البريطانية ، المتاحة عبر الإنترنت على موقع Visa4UK: [1] . ستتمكن من ملء طلب للحصول على التأشيرة ، والذي يتضمن معلومات حول نوع التأشيرة التي ترغب فيها ، والوقت الذي تنوي الإقامة فيه ، والغرض من زيارتك. عند الانتهاء ، اطبع النموذج.
    سوف تحتاج إلى تسجيل حساب في الموقع قبل أن تبدأ. ستحتاج إلى تضمين معلومات مثل اسمك وتاريخ ميلادك وجنسيتك وعنوانك الحالي ومعلومات الاتصال الخاصة بك.
    يمكنك تلقي النماذج بلغتك الأم ، ولكن يجب تقديم جميع إجاباتك باللغة الإنجليزية.
    هناك خدمة جديدة محددة متاحة للتأشيرات القياسية للزوار ، والزواج ، والتأشيرات المسموح بها المدفوعة من الصين والهند وروسيا وبيلاروسيا وبنن ونيجيريا وجنوب إفريقيا وتركيا.
    لا تسمح المملكة المتحدة بالتطبيق عبر الإنترنت في كل بلد. إذا كان لديك واحد منهم ، تحتاج إلى الذهاب إلى مركز التطبيق وملء واحد هناك.


    دفع رسوم التأشيرة. تعتمد تكلفة طلبك على عدة عوامل ، بما في ذلك نوع التأشيرة التي تحاول الحصول عليها والمدة التي تنوي البقاء فيها في المملكة المتحدة. تتكلف كل تأشيرة مبلغًا مختلفًا ، لذا تأكد من أنك تعرف ما تتوقع أن تدفعه قبل البدء في تقديم الطلب.
    هناك خدمات إضافية متوفرة في بعض البلدان ، مثل خدمة الأولوية لمعالجة الصوم. ستكون قادرًا على تحديد هذه الخدمات ودفعها عند ملء الطلب عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا تحديد بعض هذه الخدمات ودفعها في مركز التطبيق عندما تقوم بتقديم طلبك.
    شارك المقال
    admen
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موسوعة العالم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق