مدن التراث العالمي في أسبانيا - وافضلها

    مدن التراث العالمي في أسبانيا - وافضلها

    هناك بعض المدن والأماكن في العالم الخاصة جدًا ، والتي تمثل رمزًا لنوع معين من الثروة الثقافية والتفرد - بحيث أعلنت اليونسكو أنها جزء من "تراث البشرية". تحتوي هذه الأماكن على "تراث لا يقدر بثمن ولا يمكن الاستغناء عنه ليس لكل دولة فحسب ، بل للبشرية جمعاء".

    تحتل إسبانيا موقعًا متميزًا في هذا الصدد - حيث تمتلك واحدة من أطول قوائم مواقع التراث العالمي هذه في أي من دول العالم. هذه القائمة (والأسماء حلوة قبالة اللسان - لأن هذه هي أماكن خاصة حقا) تشمل مدن ؛ أفيلا ، كاسيريس ، قرطبة ، كوينكا ، سالامانكا ، سانتياغو دي كومبوستيلا ، سيغوفيا ، توليدو.

    من خلال زيارة أي من هذه المدن الاستثنائية ، سوف يغمر المسافرين أنفسهم في ثقافة وفن وتقاليد الشعوب والحضارات القديمة التي لا تزال تزدهر اليوم.

    تحتوي كل من مدن وورلد هيرتاج على واحدة من فنادق نظام بارادور الإسبانية الجميلة. تفتخر هذه الفنادق بالمشاركة في التراث والتقاليد الثقافية الفريدة لهذه المدن وتعزيزها. لن تجد مكانًا أفضل للإقامة خلال زيارتك.

    افيلا -

    ربما تكون هذه هي أكثر مدن قشتالة في هذه المنطقة التي تقع في قلب إسبانيا - كاستيا واي ليون. وهي تقع على أعلى ارتفاع في أي عاصمة إسبانية (وتواجه شتاءًا شديد البرودة) ، وتحيط بها أيضًا جدران حجرية رائعة من القرن الحادي عشر تم الحفاظ عليها تمامًا. ولهذه الأسباب ربما ، تتمتع Avila بطابع استبطاني ، محجوزة إلى حد ما ، ورذبة وعصور القرون الوسطى.

    اثنان من القديسين في إسبانيا والكاثوليكية ، جعلا القديسين أفيلا منزلهما ؛ سانتا تيريزا (راهبة صوفية من القرن السادس عشر) ، وسانت يوحنا للصليب. يوجد في Avila العديد من الأديرة والأديرة والكنائس - بالإضافة إلى الكاتدرائية الكبرى - وتحافظ على شعور التقوى والهدوء الذي كان منذ عدة قرون.

    يقدم Parador Avila (الاسم الرسمي Parador Raimundo De Borgoñas) فرصة رائعة للمشي حرفيًا على خطى التاريخ. لا تزال هناك شجرة التوت القديمة في حدائق أفيلا بارادور التي صعدها القديسة تيريزا عندما كانت طفلة! كان هذا المبنى قصرًا يعرف باسم بيدراس ألباس في القرن السادس عشر. يحتوي فندق Parador على أرضيات من الغرانيت الصلب وعناصر ديكور جميلة في جميع الأنحاء وأثاث قشتالي عتيق في الغرف العامة وغرف نوم لطيفة للغاية وواسعة مزينة بأسلوب ريفي.

    تتيح زيارة أفيلا والبقاء في بارادور أفيلا الرائع للمسافرين فرصة كبيرة للشعور بعصر قديم - للتعرف على ما كانت عليه مدينة كبرى في أسبانيا القشتالية خلال تلك العصور القديمة.

    كاسيريس -

    حصلت هذه "المدينة الحجرية" المحفوظة بشكل جيد على اسمها خلال سيطرة مغاربي عندما عرفت كمكان للعديد من القلاع - "الكازاريس" باللغة العربية. هذه المدينة هي جوهرة العمارة الحجرية في العصور الوسطى. إنه واحد من أكثر أحياء القرون الوسطى وعصر النهضة تكاملاً وحفظًا جيدًا في العالم. أسس الرومان المدينة في القرن الأول قبل الميلاد باسم نوربا قيصرنة. الجزء القديم من كاسيريس محاط بجدار حجري قديم. هذا القسم القديم من المدينة - "باريو أنتيجو" - مخصص للمشي. سيارة تمنع فقط استكشافاتك.

    هذه هي منطقة إسبانيا ربما أشبه بعصر الغزاة والعصر الذهبي لإسبانيا. البقاء لفترة من الوقت - تجربة تاريخ وأجواء واحدة من أرقى مدن إسبانيا والفنادق الأكثر إثارة للاهتمام.

    وليس هناك مكان أفضل للإقامة من بارادور دي كاسيريس. يضم هذا Parador المنطقة الممتدة لقصر سابق ، وأربعة قصور أجداد ؛ قصر توريورجاز ، وكاساس دي اوفاندو ، موغولون ، باريو إي باريديس. يحتوي على مقاطع متاهة وفناءات "خفية" غريبة وساحات. كانت القصور في الأصل قوطية على الطراز المعماري. يقع Caceres Parador في شارع هادئ للغاية ويوفر للمسافر أماكن إقامة حديثة لا تزال تمتزج بشكل متناغم مع المدينة التي تعود للقرون الوسطى خارج جدرانها.

    قرطبة -

    هذه المدينة ، إلى جانب غرناطة وإشبيلية ، تجسد الروح الغامضة والغموض لعصر الخلفاء والحكم المستنير للمور الذي استمر لعدة قرون. يعد مسجد ميزكيتا أحد عجائب الهندسة المعمارية الحديثة في العالم. كلمة وصفية واحدة فقط هي التي تصفها بأنها "رائعة".

    يبلغ عمر قرطبة أكثر من ألفي عام - بعد تأسيسها في العصور الأولى للحكم الروماني. الحي القديم هنا هو عجب من الممرات المتعرجة والمغسولة باللون الأبيض والتي يشتهر بها الكثير من الباحات المزينة بشكل جميل.

    قرطبة هي الأندلس في أفضل حالاتها ، وأفضل مكان للإقامة هو بارادور دي لا أروزافا الرائع الذي يقع في سفوح التلال الأكثر برودة خارج المدينة ، وينظر إلى الوراء عبر المدينة.

    يتميز فندق Pardor بشعور متميز من "النضارة" و "الرفاهية" التي يعززها حمام السباحة والأراضي المحيطة التي تضم حديقة تُعرف باسم "Los Naranjos" ("أشجار البرتقال") ، حيث زرعت أشجار النخيل الأولى في أوروبا تم العثور عليها. الغرف الداخلية أنيقة ومشرقة للغاية ، مع غرف معيشة كبيرة وغرف نوم واسعة.

    كوينكا -

    هذه هي مدينة "المنازل المعلقة" الشهيرة. هذه مباني (شُيِّدت في الأصل في القرن السادس عشر) وتتشبث حرفياً بحافة جدران الوادي في نهر هويكار - كما لو كانت جاهزة للتجول خارج النهر بالأسفل.

    كويكا هي مدينة للفنون. يوجد هنا ثلاثة متاحف فنية رائعة - تم تثبيت أحدها في أحد "المنازل المعلقة" الشهيرة. كوينكا لديه شعور ودية. وقت الليل أثناء التجول في الحي القديم في المدينة - ما يسمى بـ "الحي العالي" (على عكس "الحي المنخفض" التجاري والأحدث) - له جاذبية خاصة - مثل المشي لمسافات طويلة على طول النهر أسفل المدينة والنظر مجددًا إلى "ناطحات السحاب" المرتفعة والموقرة في كوينكا.

    يقع Parador Cuenca الأنيق في دير سان بابلو الذي تم تحويله إلى القرن السادس عشر. يقع فندق Parador في موقع مذهل على طريق 'mesa' الخاص به وهو يرتفع من منتصف ممر Huecar. تتمتع العديد من الغرف بإطلالة مباشرة خلابة على "المنازل المعلقة" الشهيرة. على بعد أمتار قليلة من فندق Parador ، يوجد جسر للمشاة فقط يمتد عبر المضيق ويمر عبر وسط الحي القديم عبر مضيق الوادي.

    توجد اللوحات الجصية والجص المزخرف في كل مكان ، وتملأ الحديقة الهادئة الآن الدير الأصلي. يضمن هذا الفندق الأربع نجوم تجربة رائعة وهو ، إلى حد بعيد ، أفضل خيار للسكن أثناء زيارة Cuenca.

    سالامانكا -

    سالامانكا هي مدينة فاتنة بصريا. تنعكس درجات الألوان المتغيرة دائمًا - الذهبية والعسل والنحاس - على جدران الحجر الرملي لعشرات الهياكل الضخمة المصنوعة من الحجر الأصلي. يجمع Plaza Mayor و Casa de las Conchas (منزل قذائف القوقع) و Plaza de Anaya - من بين أشياء أخرى كثيرة - جميعهم ويعيدون مسرحية رائعة من الضوء في هذه المدينة الرائعة.

    سالامانكا جوهره العنبر. التطابق والكمال "للهندسة" المعمارية للهندسة يخلق جمال لا مثيل له في أي مدينة أخرى في إسبانيا. ربما يكون بلازا مايور هنا هو الأعظم في إسبانيا. إنه القلب - الذي ينطلق منه باسيو المساء إلى الشوارع النابضة بالحياة المحيطة به.

    يوجد هنا مزيج رائع من القديم والجديد - سحر عميق لتاريخه القديم والفخور الذي يوازنه حيوية الآلاف من الطلاب المسجلين في جامعتين الكبيرتين.

    ستضمن الإقامة في بارادور سالامانكا الرائعة أثناء زيارة مدينة التراث العالمي هذه إقامة لا تُنسى. يقع فندق Parador الأنيق هذا عبر النهر مباشرة من الحي القديم ، ويتميز بإطلالة رائعة على الكاتدرائيات والآثار الأخرى.

    سانتياغو دي كومبوستيلا -

    كانت هذه المدينة الرائعة وكاتدرائيتها في وقت من الأوقات وجهة الحج الرئيسية في أوروبا. على مر القرون ، واجه ملايين المؤمنين مصاعب هائلة للقيام بالرحلة الطويلة هنا - فقط للعبادة في الكاتدرائية القوطية العظيمة التي يقال إنها تحتوي على عظام القديس جيمس.

    هذه المدينة هي قلب وروح غاليسيا. انها الشوارع تأخذ المسافر على متعرج لطيف تماما مرة أخرى عبر الزمن. المدينة في وقت واحد جليلة وديناميكية. إن Plaza Obradoiro رائع للغاية ، وهو المكان المناسب لبدء تجولك في هذه المدينة الرائعة.

    فندق Parador Santiago De Compostela (الاسم الرسمي هو Parador Hostal Dos Reis Catolicos) وهو أحد أرقى الفنادق في العالم - وأقدمها! يعمل هذا المبنى كبيت ضيافة منذ عام 1499. وقد تم تخصيص المبنى في الأصل كبيت ضيافة ومستشفى للحجاج. أصبح مكانًا للحجاج المنهكين للنوم والحصول على عناية طبية بعد محنتهم الطويلة المتمثلة في اجتياز كامينو دي سانتياجو - طريق سانت جيمس - وتسمى أيضًا "طريق الغفران".

    يتمتع فندق Parador Santiago بكل اللمسات والاهتمام بالتفاصيل التي تميز الفنادق ذات المستوى العالمي. ستحتوي أرباعك على حمامات رخامية ، وستضيف رفوف المناشف الساخنة إلى المظهر الأنيق. تشمل المناطق العامة في الفندق أربعة أديرة ذات جمال هائل وغرفة طعام لا يمكن وصفها بأي طريقة سوى ملكي. "توقيع" المبنى هو مدخل Plateresque المعقد الذي أضيف في عام 1678.

    سيغوفيا -

    كانت هذه المدينة بوتقة انصهار ، وتحتفظ ببعض الثقافات التي ساهمت في شكلها الحالي. تقول الأسطورة أن المدينة تأسست من قبل هرقل - المسمى أصلاً "بريغا". جاء الرومان قبل أكثر من 2000 سنة. يقال أنها تبنت الخيول القوية والسريعة التي يستخدمها أولئك المتحدرين من هرقل الأصليين ، واستخدموها في التغلب على معظم أنحاء أوروبا. اتبع القوطيون الغربيون والمغاربة الاحتلال الروماني - ثم جاء الغزو المسيحي. لقد تركوا جميعًا علاماتهم وساعدوا في إنشاء مدينة رائعة في مكان مذهل.

    admen
    writer and blogger, founder of موسوعة العالم .

    Related Posts

    Post a Comment