هونج كونج: الصين القديمة تلتقي بعصر الفضاء

    هونج كونج: الصين القديمة تلتقي بعصر الفضاء

    يمكن لهونغ كونغ بالتأكيد أن تدعي أنها المدينة الأكثر دراماتيكية في العالم. ناطحات السحاب العالية ، المحيطات والجبال كلها مجتمعة بشكل جميل لخلق هذا الهجوم على مدار 24 ساعة على الحواس. في المرة الأولى التي رأيت فيها هونج كونج كنت محظوظًا بما يكفي للجلوس مع طيار طائرة كاثي باسيفيك 747 ، كانت هذه أوقات ما قبل الإرهاب ، وأسعد أوقاتًا بريئة ، وطلبت ببساطة رؤية سطح السفينة ، والتحدث إلى القبطان ، نفسي مقدما للساعة الأخيرة من الهبوط والهبوط سيئة السمعة في مطار كاي تاك الآن. في تلك الأيام حلقت الطائرات حرفيا عبر وسط المدينة. طارت المباني عبر النوافذ على كلا الجانبين ورأيت امرأة تسوي ملابس في شقتها العالية. كانت بلا شك واحدة من أكثر المناسبات التي لا تنسى في حياتي كلها.

    تتميز هونغ كونغ من الجو بإلهامها ، وتحيط بها بالكامل جبال ضخمة على جانب واحد ، وتوفر المحيط وجزيرة هونغ كونغ على الجانب الآخر أجواء جغرافية مثالية لهذه المدينة الرائعة. الصين القديمة على مستوى الشارع والمدينة الأكثر إثارة الحديثة مع ناطحات السحاب التي ترتفع في الغيوم ، تهاجم حواسك من لحظة وصولك في الثانية تغادر. افتتح المطار الدولي الجديد في جزيرة تشيك لاب كوك في عام 1998 مما جعل الرحلة إلى هونج كونج أقل إثارة للاهتمام ولكن في النهاية أكثر أمانًا. عند فتحه ، يضم أكبر محطة للركاب في العالم ، وهو رقم قياسي منذ أن أخذته محطة ضخمة في مطار سوفارنابومي في بانكوك.

    يعيش سبعة ملايين شخص في هذه المساحة الصغيرة نسبيًا من الأرض مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا في العالم. نظرًا لأن الأرض مرتفعة جدًا ، فقد فعلوا الشيء الوحيد الممكن والبني ، وصنعها الصبي. يوجد 104 مبنى مذهل على ارتفاع 600 قدم ، والكثير منها يقترب. يوجد هنا 5 من أعلى ستة عشر مبنى في العالم. هناك 1223 ناطحة سحاب هنا مما يجعلها تتصدر التصنيف العالمي رسميًا.
    ليس هذا هو المكان المناسب لإقامة هادئة ومريحة ولكن في رأيي فقط أفضل مدينة في العالم. إن المشي في طريق ناثان رود هو فتاحة كاملة للعين ، خاصة بالنسبة لزوار آسيا للمرة الأولى ، حيث كنت في عام 1987. هذا هو الطريق الرئيسي عبر كولون. إنها مليئة بالمتاجر والمطاعم والأكشاك والباعة المتجولين وحشود من الناس. في متجر واحد ، وجدت متجرًا لبيع الخمور بفارق. تحتوي جميع زجاجات النبيذ والمشروبات الروحية التقليدية باهظة الثمن على جسم مخلوق غريب أو غيره. أغرب الكثير كان زجاجة نبيذ مع تسعة أجنة الفئران تطفو داخل الزجاجة.

    رأيت مصففي الشعر في الشوارع وأطباء الأسنان والممثلين وبائعي الطعام والباعة المتجولين من كل تذكارية وحلية يمكن تخيلها. شعيرات المكان بالحياة. في زوار شبه الجزيرة الشهيرة ، يحتسي زوار الكوكتيلات ويستمتعون بالمناظر. تضيء واجهة الميناء بأكملها في الليل لعرض الضوء والليزر. إلى حد بعيد ، أفضل مكان لمشاهدة المدينة هو من ستار فيري الذي يجعل باستمرار العبور من جزيرة هونغ كونغ إلى كولون. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تأخذ Peak Tram إلى الأعلى وتأخذ المنظر من هناك. مطعم Jumbo Kingdom العائم أمر لا بد منه. يتم الحصول على الوصول عن طريق أخذ تقليد غير تقليدي لتناول وجبتك المسائية ويجعلك تجربة لا تنسى.
    تعد هونج كونج واحدة من أعظم مدن العالم وتوفر للزائر ذكريات تدوم مدى الحياة.
    شارك المقال
    admen
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موسوعة العالم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق